شاهد كيف علقت قيادات في حزب الإصلاح على عملية تحرير الحديدة (صور)..!

حزب الاصلاح

أكد قادة في التجمع اليمني للإصلاح أن عملية تحرير محافظة الحديدة ستقطع مجاري تنفس الانقلاب وستنقذ الملايين من اليمنيين.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح الاستاذ / علي الجرادي/ إن تحرير الحديدة يقطع مجاري التنفس للانقلاب ويصبح معزول ومحاصر من كل اتجاه.

وأضاف "الجرادي" في تغريدة له على "تويتر" أن المأساة الإنسانية هي بقاء اليمنيين رهائن لدى مليشيات الانقلاب.

وذكر "الجرادي" أن إصرار المليشيات على عدم الرضوخ للمرجعيات الدولية انتحار جماعي وتدمير للبلاد، مؤكداً أن "سقوط الانقلاب حتمي"

 

 من جانبه.. قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح الاستاذ / عدنان العديني/ إن الحديدةمثلت شريان الانقلاب والمنفذ الذي تدفقت منه المساعدات الانسانية ولكن الى يد المليشيات.

وأضاف "العديني" في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أضاف "أن تحرير الحديدة انقاذ للملايين ممن حرموا الغذاء والدواء بعد سيطرة الحوثي عليه".

 وأكد "العديني" أن تحرير الحديدة الخطوة الأهم في الطريق نحو صنعاء المختطفة منذ الانقلاب في أواخر ٢٠١٤.

 

 

 

وانطلقت فجر اليوم الأربعاء عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة بعد انتهاء مهلة التحالف العربي للأمم المتحدة لإقناع الحوثيين بالانسحاب.

‏‎ وكانت الحكومة اليمنية قد أكدت في بيان رسمي لها، أنها استنفذت كافة الوسائل السياسية والسلمية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة.

وأشارت الحكومة إلى أن المليشيا الحوثية دأبت على استغلال ميناء الحديدة كممر لتهريب الأسلحة الإيرانية لإطالة أمد الصراع وقتل أبناء اليمن، حيث بات الميناء منصة لإطلاق الهجمات العسكرية على القوات اليمنية وقوات التحالف، فضلاً عن تهديد حركة الملاحة الدولية عبر تهديد السفن التجارية التي تستخدم مضيق باب المندب.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص