الاعلان رسميًا عن افشال مفاوضات جنيف .. وصحيفة خليجية تكشف التفاصيل

صحف

اتهم وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبد الباسط القاعدي، ميليشيا الحوثي بإفشال مشاورات جنيف المرتقبة في السادس من سبتمبر القادم قبل أن تبدأ.

وقال القاعدي في تصريحات لصحيفة “عكاظ” إن “تصريحات متحدث الانقلاب محمد عبدالسلام الرافضة لإجراءات بناء الثقة وتنفيذ القرارات الدولية خصوصاً بند تسليم السلاح، ضربت المحادثات المقبلة.

 

 

قد يهمك أيضًا: 

 

 

 

 

وأضاف أن إعلانه أنه لن يسلم السلاح إلا بعد تشكيل حكومة ورئاسة جديدة دليل جديد على عدم جدية الميليشيات في الوصول إلى سلام شامل ودائم.

 

شاهد كيف أصبح : ظهور جديد لنجل صالح المعتقل في سجون الحوثيين (صورة صادمة)

 

 

 

ووصف القاعدي تصريحات عبدالسلام بـ “الأسطوانة المشروخة” التي يكررها الانقلابيون منذ أكثر من ثلاث سنوات، ما يدلل على عدم جديتهم في إنهاء الحرب والتوجه نحو السلام.

ولفت إلى أنهم يدارون بـ “الريموت كنترول” من طهران عبر ميليشيا “حزب الله”, مؤكدا أن الحكومة اليمنية تمتلك أدلة دامغة على ضلوع “حزب الله” في دعم الحوثي بإيعاز من رأس الشر في طهران ومخالبها في كل مكان.

وأكد وكيل وزارة الإعلام أن الشرعية جاهزة للذهاب إلى «جنيف3» وإلى أي مكان من أجل السلام الشامل والعادل.

وبحسب صحيفة “عكاظ” فإن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كلف رئيس الوزراء أحمد بن دغر برئاسة وفد الحكومة إلى مشاورات جنيف 3 التي ستنطلق في الـ6 من سبتمبر القادم.

وأوضحت المصادر أن هناك عدداً من الشخصيات السياسية ستشارك في المشاورات أبرزهم محمد العامري، رشاد العليمي، عبدالوهاب الأنسي، ياسين مكاوي، وسلطان العتواني، ومن المتوقع أن تشارك قيادات من حزب المؤتمر أبرزهم سلطان البركاني وشخصيات أخرى ضمن اللجنة الفنية والاستشارية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص