’’يمنيات‘‘ يفضحن ’’أبوظبي‘‘ ويكشفن عن جرائم وحشية تحدث في هذه المدينة الخاضعة لسيطرتها

ابناء عدن يغادرون المدينة

كشفت "رابطة أمهات المختطفين" في اليمن، الإثنين، عن أن معتقلين في أحد سجون مدينة عدن، جنوبي البلاد، اعتقلوا بوقتٍ سابقٍ على أيدي قوات موالية للإمارات، بدأوا إضراباً عن الطعام.


وقالت الرابطة، في بيان مساء الإثنين، حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، إنها تلقت رسالة "من أبنائها المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في سجن بير أحمد يعلنون فيها إضرابهم عن الطعام، احتجاجاً على عدم إطلاق سراحهم رغم صدور أوامر بالإفراج عنهم". 

وأشار البيان إلى "محاولة ثلاثة معتقلين للانتحار بعد خذلانهم وعدم الإفراج عنهم"، وقالت الرابطة إنها "تحمل الحكومة ووزير الداخلية أحمد الميسري ومسؤولي سجن بير أحمد، وبقية السجون، المسؤولية عما قد تؤول إليه أوضاع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً في قادم الأيام".

 
شـــــــاهد أيضًا:
 
 

 

 

وطالبت بـ"الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الذين صدرت أوامر بالإفراج عنهم، وتحويل بقية المعتقلين للنيابة للنظر في قضاياهم".

الجدير بالذكر بأن معتقل بير أحمد كان خاضعاً لقوات موالية للإمارات، وتحدثت تقارير حقوقية عن انتهاكات وممارسة تعذيب بحق السجناء، وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت الحكومة أنها تسلمت الإشراف على السجن، إلا أن عملية الإفراج توقفت عن عشرات صدرت توجيهات بالإفراج عنهم، في الأشهر الأخيرة. 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص