خلال 24 ساعة

الريال اليمني ينهار مجددًا .. وهذه آخر (أسعر الصرف)

اسعار الصرف

ارتفعت أسعار الصرف مجدداً اليوم الثلاثاء وانهار الريال إلى مستوى قياسي امام الدولار والريال السعودي وبقية العملات، رغم إعلان محافظ البنك المركزي خلال اجتماع الحكومة يوم الاثنين، عن فتح الاعتمادات لتغطية السلع الأساسية عن طريق البنك الأهلي السعودي وبدء تنفيذها.. وكذلك فتح الاعتمادات الصغيرة دون 200 ألف دولار عبر البنوك المحلية.

وقال صرافون في مدينة عدن" إن سعر الدولار ارتفع صباح اليوم الثلاثاء من 580 ريالاً إلى قرابة 600، ليعاود الريال اليمني انهياره مجدداً أمام سلة العملات الأجنبية، وليفقد 20 ريالاً في ظرف يوم واحد، فيما ارتفع الريال السعودي من 153 ريالاً إلى 158".

 

شـــــاهد:

 

ويعزي الصرافون الارتفاع إلى زيادة الطلب على الدولار، ومضاربة الصرافين بالعملة الأجنبية، غير مكترثين للاجتماع الذي عقدوه مع البنك المركزي والذي حدد سعر صرف الدولار بـ490 والسعودي بـ130 ريال..

وكان رئيس مجلس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، عقد الاثنين اجتماعاً باللجنة الاقتصادية لمناقشة المستجدات والإجراءات الاقتصادية المتخذة من قبل الحكومة المتعلقة بوقف تدهور العملة والحفاظ على قيمة الريال.

واستعرض الاجتماع الآلية المتبعة لتنفيذ الإجراءات الاقتصادية المقرّة في اجتماع مجلس الوزراء السابق لتعافي الاقتصاد بما يضمن استقرار الوضع الاقتصادي ويحافظ على قيمة العملة الوطنية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص