روسيا..

انهيار الحوثيين في الحديدة.. المعركة تدخل مرحلتها الحاسمة.. بعد قطع الجيش خط ”صنعاء_الحديدة”

خارطة معارك الحديدة

 أكدت قناة روسيا اليوم الثلاثاء سيطرة القوات المشتركة النارية على الطريق الواصلة بين العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة غرب اليمن، في خبر نقلته عن القوات المشتركة .
وقالت القناة الروسية إن هذه الطريق تعتبر شريانَ إمداد رئيس لجماعة الحوثي غرب اليمن.
وكانت صفحات موقع الحديدة نت على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إندلاع الإشتباكات مجدداً بإتجاه كيلو 10 بمدينة الحديدة بين مليشيا الحوثي الانقلابية وقوات الجيش اليمني المشتركة.

قد يهمك ايضا:

 وبدأت قوات ألوية العمالقة، مساء أمس الاثنين، عمليات تمشيط واسعة لجيوب ميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة كيلو 16، فيما انتقلت المعارك إلى شارع صنعاء الذي يقسم مدينة الحديدة إلى قسمين.
وقالت مصادر ميدانية إن المقاومة وصلت إلى مفرق باجل الحديدة، ومناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وصولاً إلى الأطراف الشمالية لمنطقة «كيلو16»، وهي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة إلى عناصر الميليشيات.
ويرى مراقبون أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمعركة تحرير مدينة وميناء الحديدة، مرجحين أن المعارك ستنتقل من الأطراف الجنوبية إلى الشمالية والشرقية، لتأمين جميع المنافذ التي تربط مدينة وميناء الحديدة بالمناطق الجبلية التي تتحصن فيها عناصر الميليشيا.
وكانت قوات المقاومة تقدمت، الاثنين، من الجهة الغربية باتجاه دوار الجمل والجامعة والكورنيش، وصولاً إلى الكلية البحرية، بعد تأمينها منطقتي المنظر والمنصة، وباتت مناطق دوار المطار والربصة ويمن موبايل باتجاه الحوك تحت السيطرة النارية للمقاومة، وهي مناطق تقود مباشرة إلى ميناء الحديدة الاستراتيجي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص