2018/09/10
رئيس الوزراء يصدر توجيهات جديدة بخصوص "عدن نت" وحملة تحسين الأنترنت تشيد بها (تفاصيل)

أشادت حملة تحسين الأنترنت في اليمن بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والتي صدرت اليوم الأثنين بخصوص عدن نت.

وجاء ذلك في بيان مختصر اصدرته الحملة أشادت فيه بالتوجيهات التي أصدرها رئيس الوزراء القاضية ببيع شرائح عدن نت بدون إلزام ببيع المودم، وفتح مراكز مبيعات جديدة للخدمة، وهو ما كان مطلباً للحملة منذ وقت مبكر.

 

وقال المهندس يسري الاثوري أحد منسقي الحملة ان الحملة تشيد بتوجيهات رئيس الوزراء التي تأتي لتلبية حاجة المشتركين الذي يرغبون بالحصول على الشريحة بدون مودم وهم الغالبية العظمى كون الخدمة صممت لتعمل بشكل متنقل ومن اجهزة الجوال بالدرجة الأولى.

 

وطالب الأثوري وزير الاتصالات وإدارة عدن نت بالتنفيذ الفوري لتلك التوجيهات والإلتزام بها وعدم التذرع بمبررات واهية واهمها الجانب التقني مستغلين عدم إلمام المواطنيين والحكومة بالتفاصيل الفنية كونها تقنية جديدة على المستهلك اليمني، وأضاف الأثوري ان الوزراة سعت إلى ابتزاز العملاء بإجبارهم على شراء المودم كما أنها كانت سبب في الفوضى الحاصلة في مركز البيع والابتزاز والرشاوي التي يضطر المواطن لدفعها مقابل التمكن من دخول مركز الخدمة والتكدس في طوابير طويلة ابتداء من صلاة الفجر وحتى ما بعد الظهر تحت الشمس الحارقة والجو الحار.

 

وقال الاثوري أن على الوزارة ان تعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً وفي ايام الاجازات والعطل الرسمية في هذه الفترة بالذات وحتى يبدأ السوق المتلهف للخدمة بالإكتفاء تدريجياً، وان تفتتح عدد اكبر من مراكز البيع كما جاء في بلاغ التدشين والذي حدد ما يقرب من 5 مراكز بيع لكن لم يتم افتتاح سوى مركز واحد.

فيما يلي "ناس تايمز" ينشر نص البيان

أطلعت حملة تحسين الأنترنت في اليمن على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والقاضية بفتح مراكز مبيعات جديدة لخدمة عدن نت وبيع الشرائح بدون إلزام بشراء المودم.

 

والحملة اذ تعلن عن إشادتها بتلك التوجيهات والتي تأتي لإصلاح الوضع الخاطئ الذي مارسه وزير الإتصالات لطفي باشريف وإدارة عدن نت، فإنها تطالب بسرعة تنفيذها وتتمنى أن يتم بدء بيع الشرائح بدون مودم إبتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء وبدون تأخير. وتشير الحملة إلى أنها سبق وطالبت منذ وقت مبكر بعدم إلزام المواطن بشراء المودم الثابت واعتبرت ذلك إفراغ للخدمة من جوهرها الاساسي كونها خدمة محمولة ومتنقلة وليست ثابتة.

 

وتجدد الحملة شكرها وتقديرها لمواقف رئيس الوزراء مطالبة الحكومة ووزارة الاتصالات بالإهتمام بهذه الخدمة بشكل أكبر وبذل المزيد من الجهود لتوسعتها وتعميمها على المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية وبالأخص ذات الكثافة السكانية العالية مثل تعز وحضرموت ومأرب وبقية المحافظات الآخرى لتلبي حاجة اغلب المواطنين. والله من وراء القصد
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع ناس تايمز www.nasstimes.com - رابط الخبر: http://yen-news.com/news38274.html